top-city logo
top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar Newspapers menu-bar Hadith menu-bar top-home
التأمينات الاجتماعية: نوفرإلكترونياً 90% من المعاملات الدورية والمتكررة
11/21/2020 2:22:20 PM




أعلنت الإدارة الجديدة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم، عن وصول معدل الخدمات الإلكترونية إلى أكثر من 90% من الخدمات الدورية والمتكررة التي يطلبها المستفيدون، وذلك بفضل التطوير المستمر لخدمات المؤسسة الإلكترونية التي وصل عددها الى 45 خدمة إلكترونية من أصل 59 خدمة دورية وغير دورية، بعد أن كانت أربع خدمات فقط مطلع عام 2019 مما يعكس التطور السريع لبرنامج التطوير الرقمي للمؤسسة.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل عبدالعزيز العثمان: «بعد إنتهاء الإدارة الجديدة من عملية إعادة بناء قطاع الاستثمار، الأولوية للمرحلة الحالية هي الاستمرار بتطوير عمليات المؤسسة الأخرى ومنها الخدمية والرقمية والرقابة الداخلية بالإضافة إلى أهداف أخرى تشمل رفع الكفاءة التشغيلية، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز وتدريب كوادر المؤسسة، كما يسرنا أن نعلن أن المؤسسة اليوم توفر إلكترونيا 76% من مجمل معاملات المؤسسة الدورية وغير دورية والتي تشكل 90% من العمليات الدورية والمتكررة التي يتقدم بطلبها المستفيدون. وأشكر جهود فريق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة على التطوير الجذري الذي أدخلوه على العمليات الرقمية مما يعد نقطة تحول جديدة في برنامج التطوير الرقمي للمؤسسة».

من جهتها، قالت نائب المدير العام لشؤون تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إيمان الأحمد: «هذا التطور في الخدمات يسهل على المستفيدين بحيث يمكنهم من إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة وخارج ساعات العمل، خصوصا في ظروف جائحة كورونا، تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء، حيث تستقبل الجهات الحكومية المراجعين فقط لإنجاز المعاملات الغير متوفرة إلكترونيا. ومن ضمن الخدمات التي شملها برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية، قامت المؤسسة مؤخرا بإضافة 28 شهادة إلكترونية جديدة بتقنية كيو أر كود QR code يمكن للمراجع طلبها عبر تطبيق«ذخر» والموقع الرسمي، ليبلغ إجمالي نسبة الشهادات التي تقدمها المؤسسة إلكترونيا تمثل 95% من نسبة الشهادات التي تطلب من قبل المستفيدين».

وأضافت: «إننا لنفخر بما تم تقديمه من خدمات للجمهور في وقت قياسي على الرغم من التحديات بحيث استطاعت المؤسسة في فترة الحظر الكلي من تفعيل جميع العمليات التأمينية عن بعد ولم يتم إيقاف أي عملية، المؤسسة مستمرة في تنفيذ برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية للمؤسسة الذي يهدف إلى تحويل جميع الخدمات التقليدية الى الإلكترونية، وتوظيف أفضل الكفاءات الكويتية ممن يحملون شهادات مهنية متخصصة في مجالات عملهم، بالإضافة إلى تدريب الخريجين الكويتيين الجدد في جميع إدارات القطاع ليسهموا مع زملائهم من ذوي الخبرة في إحداث نقلة نوعية للخدمات الإلكترونية وإنجاز ما تبقى الخدمات لتقديمها عبر موقع المؤسسة لنحقق نسبة 100% تحول إلكتروني ويكون بذلك جميع عمل المؤسسة إلكترونيا ولن يحتاج المستفيد لمراجعة المؤسسة».