top-city logo
top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar top-contact menu-bar Newspapers menu-bar Hadith menu-bar top-home
وزير الخدمات يبحث آلية لتحصيل المواصلات ديونها المتراكمة منعا لسقوطها بالتقادم
1/14/2020 5:51:36 PM






أكد مصدر مسؤول أن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة مبارك الحريص سيبحث مع قياديي وزارة المواصلات قريباً الإجراءات المطلوبة لمعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة.

وقال ان تقارير ديوان المحاسبة حول أداء الوزارة كشفت عن وجود تراخ من قبلها في تحصيل مستحقاتها لدى المنتفعين بخدماتها، الامر الذي ادى الى تراكم ملايين الدنانير من دون تحصيل المديونيات.

واوضح المصدر ان قضية مديونيات الوزارة لدى المنتفعين من خدماتها اصبح صداعاً في رأس قطاع الاتصالات، في ظل تأكيد ديوان المحاسبة ان ضعف طرق التحصيل سيعرض مستحقات الوزارة للسقوط بالتقادم.

وبين المصدر ان الوزير الحريص سيدعو قيادات الوزارة الى رفع تقارير ربع سنوية عن اداء قطاعاتهم ونسب الانجاز والاخفاق في المشاريع التنموية.

وكان ديوان المحاسبة قد اشار في تقريره الاخير الى ان المبالغ المتراكمة تصل الى ما يقارب 70 مليون دينار، مطالبا بضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة لتحصيل المديونيات للحد من تراكمها وصعوبة تحصيلها وبالتالي ضياع المال العام.

ولفت الديوان أيضاً إلى أن الوزارة بصدد حفظ العديد من القضايا المرفوعة للمطالبة بمديونيات الاشتراكات السنوية للخدمة الهاتفية ضد الافراد والشركات لعدم توافر البيانات ما ادى الى ضياع ايرادات تصل الى 1.7 مليون دينار.

ووفق المصادر فإن الوزارة مطالبة باستحداث آليات جديدة تختلف عن الطرق التقليدية الحالية، وذلك لتحصيل المديونيات والتي تراكمت بصورة كبيرة مما يهدد بضياع الـ 70 مليون دينار ومبالغ أخرى، إذا لم تتدارك القطاعات المعنية الخلل في التحصيل.