![]() |
![]() |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() جهاز المناقصات يوافق على عقود مباشرة..لشراء أدوية لوزارة الصحة الوزير الصالح:لا تأخير في صرف بدلات الإطفاء..وتصرف وفق قرارات ديوان الخدمة جامعة الكويت تعلن أسماء 1912 طالبا وطالبة قبلوا للفصل الدراسي التجارة تدخل المصانع الوطنية للمواد الانشائية في البطاقة التموينية الفتوى والتشريع: العمل جار لإيداع رواتب المعينين الجدد محام ب عن الأشهر الثلاثة الماضية |
تشكيل لجان اختبارات الصف ال12 وتدوير مديري المدارس...مطلع الأسبوع المقبل
03/12/2019 12:26:14 ![]() Tweet كشف مصدر تربوي مسؤول أن تشكيل لجان الصف الثاني عشر وتدوير مديريها سوف يتم مطلع الأسبوع المقبل بشكل سري لا يعرف فيه المديرون مراكز عملهم الجديدة، وذلك لإضفاء مزيد الخصوصية على الاختبارات وتحصينها جيداً من بعض الانفلاتات، وأهمها ظاهرة الغش، مؤكداً أن «لا تراجع عن هذا الإجراء المعتمد بقرار وزاري». وبين المصدر أن تدوير مديري المدارس في اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر لم يطرح للنقاش في مجلس الوكلاء، رغم أنه من وجهة نظري يجب أن يصدر قرار مماثل على غرار نظرائهم في الثاني عشر، مبيناً أن السعة المكانية في المدارس الثانوية ربما حالت دون تطبيق هذا الإجراء على الصفين المذكورين. وأوضح أن عدد طلبة الصف الثاني عشر في اختبارات منتصف العام الحالية، يتراوح بين 300 إلى 350 طالبا في كل لجنة، يضاف إليهم آلاف الطلبة القادمين من التعليم الخاص وهذه أعداد كبيرة تحتاج إلى مراقبين وملاحظين، فيما أكد أن لائحة الغش واضحة لا تحتاج إلى لائحة تفسيرية وهي محصنة قانونياً والعقوبات محددة وفق جداولها الأربعة، حيث هناك فرق كبير بين محاولة الغش عن طريق التفات الطالب إلى زميله مثلاً وبين الغش المضبوط بمادة عينية كـ«سماعات الأذن أو الهاتف أو أي وسيلة أخرى». وعن صعوبة اختباري الإنكليزي والفيزياء خلال اختبارات منتصف العام الفائت، قال «تم إعداد الاختبارات بشكل يراعي الفروقات الفردية للطلبة، ووضعت بعض الأسئلة المميزة، فهي بلا شك للطلبة المميزين وتكون محدودة، ولكن هذا لا يعني أن الاختبارات تعجيزية»، مطمئناً أنها «في متناول الجميع ولن يظلم أي طالب، ومن وضع الأسئلة نخبة مميزة من موجهي المجالات الدراسية، ولديهم الخبرة الكافية في إعداد الاختبارات والإشراف عليها». |